الرئيسية / قسم الاخبار / الرياضة / غرب آسيا” تعيد كرة القدم إلى ملاعب العراق l قبل 4 ساعات

غرب آسيا” تعيد كرة القدم إلى ملاعب العراق l قبل 4 ساعات

تنطلق بطولة غرب آسيا التاسعة لكرة القدم في العراق، يوم الثلاثاء، في أول منافسة دولية تقام بالبلاد منذ رفع الحظر الذي كان يفرضه الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

ويرى الإعلامي سامي إمام، أن العراق لم يسعفه الحظ في استضافة كأس الخليج العربي، في وقت سابق، بسبب العقوبات وعدم اكتمال المنشآت “لكنه يحظى الآن ببطولة فيها عدد مقارب للفرق التي تلعب في كأس الخليج”.

وأوضح في حديث  أن العراق يمتلك أفضل ملاعبه في البصرة، ولكن الطقس الحار دفع إلى توزيع مجموعتي البطولة على منطقتين؛ واحدة في أربيل بإقليم كردستان، شمالي البلاد، ومجموعة أخرى في كربلاء، وكلاهما تمتازان بجو معتدل”.

وأضاف أن هناك فرحةً كبيرة في العراق، لأن البلاد تريد أن توصل صورة عن جاهزيتها وقدرتها على احتضان الحدث الرياضي، وأضاف أن الأمر الأهم هو رفع الحظر، لكن هذا لم يشمل العاصمة بغداد.

وحين سئل إمام حول الأمور التي يمكن أن يقوم بها العراق حتى يستثمر هذه الفرصة على نحو أفضل، أكد أن الأمر يعتمد على التنظيم مثل انسيابية دخول الجمهور ومستوى الأمن في الملعب وخارجه، فضلا عن سهولة انتقال الفرق من الفندق إلى الملعب، والمرجح بحسب قوله هو أن يكون ثمة مسؤولون من الاتحادين الآسيوي والدولي لأجل رصد أجواء البطولة.

 

عن alhayatiraq

شاهد أيضاً

الديوانية تخسر امام النفط والكرخ يتعادل مع امانة بغداد

.تعادل فريقا الكرخ وامانة بغداد، الاربعاء، بهدف واحد لكل منهما، في اللقاء الذي جرى بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + سبعة =