الرئيسية / قسم الاخبار / اقتصاد / الزبير تتباحث مع الشركة الاستشارية لمشروع المجاري للمرحلة الثانية

الزبير تتباحث مع الشركة الاستشارية لمشروع المجاري للمرحلة الثانية

اعلنت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرةعن عقد اجتماع مشترك مع الشركة اللبنانية الاستشارية بدراسة الكشوفات الفنية والمواصفات التصميمية لمشروع البنى التحتية المتكامل ضمن مشاريع خطة عام 2019.

وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر في تصريحات صحفية تلقت وكالة الحياة نسخه عنه ان الاجتماع الفني والتشاوري الذي عقد بحضور رئيس المجلس المحلي ومدراء البلدية والمجاري بالاضافة الى ممثلي الشركة اللبنانية الاستشارية تناول مراجعة شاملة  لتدقيق الكشوفات الفنية وإعداد المواصفات التصميمية لمشروع المجاري المتكامل للمرحلة الثانية وتبليط شوارع المناطق المكتملة للمرحلة الاولى.

واضاف ان الاجتماع أكد على ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار عدد السكان الحالي وكذلك تلافي الأخطاء الفنية التي حصلت في مشروع المجاري للمرحلة الاولى وان يكون التنفيذ من قبل شركة تخصصية وبالمدة المقررة مع الاطلاع على المسوحات الطوبوغرافية ومساحات لمواقع العمل والتعارضات مع الدوائر المعنية.

كما اشار الى ان الشركة اللبنانية الاستشارية على وشك الانتهاء من عملها المطلوب بداية الشهر المقبل وتقديم كشوفاتها الى ديوان المحافظة ليتم بعدها اعلان الاحالة للتعاقد مع احدى الشركات المطلوبة.

وأكد ايضا انهم يشددون على ضرورة اختيار الشركة التخصصية في اعمال مشاريع المجاري ولها الغطاء المالي الكبير والخبرة الفنية في اعمال المجاري.

ونوه الى ان مشروع الذي تصل كلفته 304 مليار دينار يتضمن تبليط 13 منطقة من المناطق المشمولة بمشروع المجاري للمرحلة الاولى بالاضافة الى مشروع المجاري المتكامل للمرحلة الثانية ويشمل 10 مناطق المتبقية من مناطق القضاء ومن ضمنها تأهيل قطاعي الماء والكهرباء بإستحداث شبكات جديدة لتلك المناطق.

واعلن في وقت سابق محافظ البصرة اسعد العيداني للمربد عن احالة مشروع مجاري الزبير المتكامل للمرحلة الثانية الى الاعلان وبكلفة 304 مليار دينار، مبينا ان المشروع سيحال الى احدى الشركات المتخصصة والتي ترتقي الى مستوى عالمي والذي سيكون برقابة ومتابعة الحكومة المحلية.

عن alhayatiraq

شاهد أيضاً

مجلس بابل يستعد لمناقشة خطة المشاريع الجديدة بعد ان تمت اعادتها من التخطيط

اعلن امين مجلس محافظة بابل عقيل الربيعي اليوم الاثنين ان المجلس سيعقد جلسة لمناقشة خطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − خمسة =