الرئيسية / قسم الاخبار / العالم / إيران | ظريف: أمريكا فشلت ميدانيا وسياسيا في الظروف الحالية

إيران | ظريف: أمريكا فشلت ميدانيا وسياسيا في الظروف الحالية

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، إن الولايات المتحدة فشلت ميدانيا وسياسياً في الظروف الحالية لأنها عجزت حتى في الحصول على بيان ولو من سطر واحد ضد إيران في الاجتماع الاستثنائي لمجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وفي كلمة القاها له، اليوم الخميس، في الحفل الختامي لملتقى مسؤولي المحافظات في جميع أنحاء البلاد المنعقد بوزارة الداخلية، أضاف ظريف إن “الأمريكيين باتوا في عزلة على الساحة السياسية في العالم، وفشلوا حتى في الحصول على بيان من سطر واحد من رئيس المجلس في اجتماع لمجلس حكام الوكالة، اعتقدوا أنهم يستطيعون إدانة إيران من خلال تشكيل هذا الاجتماع”.

وتابع ظريف “لقد ظنوا أنهم يستطيعون تدمير الاقتصاد الإيراني وعزل الناس عن الحكومة عن طريق الحظر”.

وقال ظريف “العام الماضي أعلنت في نفس هذا الملتقى، أن سبب انسحاب امريكا بهذا الشكل من الاتفاق النووي جاء على اساس حسابات وينبغي لنا أن نثبت فشل امريكا في حساباتها، واليوم يسعدني باننا أثبتنا ذلك”.

وتابع الوزير الايراني، إن “الأمريكيين توهموا أن إيران ستنهار تحت الضغوط الاقتصادية الشديدة، كانوا يعتقدون بهذا الكلام، هم أعتقدوا إن إيران ستنهار بعد مضي فترة، لكن ولله الحمد تمكن الشعب الإيراني من تحطيم جميع أوهام الغرب والأمريكيين والضامرين الشر لهذا البلد، واحباط توقعاتهم”.

عن alhayatiraq

شاهد أيضاً

بغداد تحذر من كارثة تهدد الشرق الأوسط بأكمله

اعلنت وزارة الخارجية العراقية، إن التخلي عن الاتفاق النووي الإيراني يمكن أن يكون كارثيا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + ثلاثة عشر =