الرئيسية / قسم الاخبار / محليات / مطالبات برفع مستوى منصات مضخات المياه في القرنة وتحذيرات من غرقها

مطالبات برفع مستوى منصات مضخات المياه في القرنة وتحذيرات من غرقها

طالب المجلس المحلي في قضاء القرنة شمال البصرة مسؤولي مجمعات مياه الإسالة في القضاء وناحية الثغر التابعة له برفع مستوى  المنصات الرئيسية الرافعة للمضخات نتيجة لارتفاع مناسيب مياه الانهر في القضاء.

وقال رئيس المجلس محمد باشخ ان مجمعات مياه الاسالة في قرى الصخريجة والشاطي و بيت غوينم التابعة لناحية الثغر تعرضت لارتفاع المناسيب العالية والتي وصلت الى المضخات نتيجة لزيادة الاطلاقات في نهر دجلة الواردة من محافظات ميسان مشيرا الى ان تلك الحالة تعد خطرة جدا على حد قوله.

وحذر من غرق المنصات في حال عدم رفعها على مستوى المناسيب المرتفعة لافتا الى ان مجلس القرنة  تواصل مع مجلس ناحية الثغر من اجل متابعة المجمعات وصيانتها
واعلن مدير ماء ناحية الامام القائم (الثغرسابقا) شمال البصرة رياض موسى غاوي عن المباشرة برفع هياكل منصات السحب لمجمعات مياه الاسالة الواقعة على نهر دجلة كاجراء احترازي وذلك بعد ارتفاع مناسيب المياه نتيجة للسيول والامطار المتراكمة القادمة من هور الحويزة وايران.

‫وقال غاوي ان الكوادر الفنية والعاملة في مديرية ماء البصرة باشرت بحملة لرفع منصات السحب في مجمع ماء الصريفة بمستوى يصل الى اكثر من 60 سم فوق المياه المرتفعة وذلك بعد صعودها الى سطح منصة السحب، مشيرا الى ان هنالك 4 مشاريع معرضة للغرق تقع في حميان والخيسات وبيت غزيل والصريفة

عن alhayatiraq

شاهد أيضاً

لجنة لمتابعة المباشرة بمشروع الكاميرات الأمنية في البصرة

أعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس محافظة البصرة احمد السليطي عن تشكيل لجان لمتابعة موضوع المباشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر + 20 =